أخنوش يعلن اعتماد الساعة القانونية بالمغرب وإنهاء التوقيت الإضافي
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عودة المغرب إلى العمل بالساعة القانونية (غرينتش)، مع إنهاء اعتماد التوقيت الإضافي (غرينتش+1)، وذلك ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026.
وأوضح أخنوش، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب المواطنين، مشيراً إلى أن موضوع التوقيت الإضافي كان مطروحاً باستمرار خلال الاجتماعات التي عقدت في إطار الأغلبية الحكومية، حيث جرى التأكيد مراراً على ما يسببه من إشكالات بالنسبة للمواطنين.
وأكد رئيس الحكومة أن المواطنين يعبرون عن تطلعات وانتظارات واضحة بشأن العودة إلى الساعة القانونية، مبرزاً أن الحكومة تعمل على الإنصات لهذه المطالب والاستجابة لها.
كما شدد على أن اعتماد توقيت غرينتش من جديد يندرج في إطار السعي إلى تحقيق الانسجام مع متطلبات المواطنين والتفاعل مع انتظاراتهم المتعلقة بالتوقيت الرسمي المعتمد في المملكة.




