سيارات

سوق السيارات: سيارات مستعملة

السيارات المستعملة قد أصبحت السلعة الرئيسية في سوق السيارات، فيما يتعلق بارتفاع أسعار السيارات الأجنبية الجديدة، بدأ الروس بشكل متزايد في التفكير في خيار الحصول على سيارة ليست جديدة، ولكن مستعملة.

كما وبلغت الزيادة في الأسعار بالدولار لبعض موديلات الشركات اليابانية مقارنة بالعام الماضي 20٪.

في مثل هذه الحالة، ستساعد الزيادة في حصة مبيعات السيارات المستعملة تجار السيارات على تعويض الخسائر الناجمة عن انخفاض مبيعات السيارات الأجنبية الجديدة.

فقط تجار السيارات وغيرهم من بائعي السيارات المستعملة “المتحضرين” عالقون في الحلق مع الازدواج الضريبي على القيمة المضافة (ضريبة القيمة المضافة) لسيارة واحدة.

في المرة الأولى التي يتعين عليك فيها دفع ضريبة القيمة المضافة عند شراء سيارة من المالك القديم (على سبيل المثال، عند تسليم سيارة قديمة في برنامج المقايضة). وفي المرة الثانية التي يتعين عليك فيها دفع ضريبة القيمة المضافة عند بيع نفس السيارة لمالك جديد .

نتيجة لذلك، من الصعب للغاية على كبار التجار الروس التنافس من حيث السعر مع أسواق السيارات التلقائية ومبيعات السيارات من يد إلى أخرى.

سيارات مستعملة أكثر شهرة في الصين

في السنوات الأخيرة، تحسنت صناعة السيارات الصينية بشكل كبير من جودة منتجاتها، وبفضل ذلك بدأ الطلب الكبير على السيارات من المملكة الوسطى في السوق الثانوية. 

لذلك في عام 2018، تم بيع حوالي 80500 سيارة صينية مستعملة، وفيما يلي سيتم ذكر السيارات الصينية المستعملة الأكثر طلبًا بين سائقي السيارات المحليين:

شيري تيجو

نوع من النسخة الصينية من سيارة كروس أوفر تويوتا RAV4 الأكثر شهرة في العالم في السوق الثانوية، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من إصدارات هذا الطراز بمحركات 1.6 لتر (119 حصان)، 1.8 لتر (132 حصان)، 2 لتر (136 حصان) أو 2.4 لتر (129 حصان). 

هناك Tiggo مع كل من الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي. ناقل الحركة: يدوي بخمس سرعات، CVT أو أوتوماتيكي رباعي السرعات.

ليفان سولانو

سيارة سيدان ذات خمسة مقاعد، تُعرف أيضًا باسم ليفان 620.

تم إنتاجها أيضًا في روسيا، في مصنع ديرويز في تشير كيسك. النسخة الروسية كانت بمحرك 1.6 لتر بقوة 106 حصان، ولكن من بين العينات المستوردة، يمكنك العثور على Solano بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 94 حصان أو محرك 1.8 لتر بقوة 125 حصان. 

مع ناقل الحركة – ميكانيكا بخمس سرعات فقط. تعد السيارات المستعملة من هذا النوع مميزة جداً.

سيارات مستعملة

ليفان X60

كروس صيني آخر ، هذه المرة فقط بالدفع على العجلات الأمامية. المحرك 1.8 لتر بسعة 128 لتر. 

مع ناقل الحركة: يدوي بخمس سرعات أو CVT. على عكس النموذجين السابقين، لا يزال من الممكن شراء هذا النموذج في شكل جديد. 

في الحد الأقصى من التكوين، تلقت الكروس معدات غنية جدًا، بما في ذلك تقليم الجلد، والمقاعد المدفأة. ونظام الوسائط المتعددة مع نظام الملاحة، وشاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية. وأجهزة استشعار لوقوف السيارات وأكثر من ذلك بكثير.

تعرف على: السفرجل.. فوائد عديدة أهمها تقوية المناعة وصيانة الأوعية الدموية

جريت وول هوفر H3

لكن هذا لم يعد كروسًا، بل هو إطار سيارات الدفع الرباعي الوحشي مع دفع رباعي كامل وخلوص أرضي ضخم يبلغ 240 ملم. المحرك – 2 لتر بسعة 116 لتر. 

الصندوق عبارة عن دليل بخمس سرعات. بالمناسبة، في المنزل في الصين، تحمل علامة Great Wall التجارية لقب الشركة المصنعة الرئيسية لسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة لأكثر من عشر سنوات متتالية، لذلك تعتبر سياراتها بحق أكثر سيارات “صينية” موثوقية ومقبولة في السوق. ومن السيارات المستعملة تعد من بين الأفضل.

جيلي إمجراند

سيدان ديمقراطية بسعر مناسب جدا. إذا حاول ، يمكنك العثور على سيارة في حالة جيدة حتى مقابل 200000 روبل. محركان – 1.5 لتر بسعة 98 لترًا. مع. و 1.8 لتر 126 لتر. مع صندوق – ميكانيكا خمس سرعات. 

خيار رائع للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة. بالإضافة إلى ذلك من بين جميع ممثلي الإمبراطورية السماوية في روسيا، تمتلك جيلي واحدة من أوسع شبكات التجار، لذلك لن تكون هناك مشاكل في صيانة السيارة وإصلاحها.

سيارات مستعملة

سيارات مستعملة أكثر موثوقية

قبل أن تذهب للتسوق لشراء سيارة مستعملة، نوصي بمراجعة تقييمات الموثوقية ذات السمعة الطيبة مثل تقارير المستهلك، وهي مجلة سنوية لجمعية المستهلكين الأمريكية.

في البداية تقليدياً، يحكم “الآسيويون”، وقبل كل شيء “اليابانيون”.

حيث تنتمي المراكز الأربعة الأولى في ترتيب أفضل السيارات المستعملة إلى ممثلي هذا البلد، وفي المراكز الخمسة عشر الأولى يحتلون أكثر من نصف الأماكن. 

الكوريون جيدون أيضا. يأتي بعد ذلك ممثلو ألمانيا. في الواقع فإن كل شيء. 

من بين العلامات التجارية الخمسة عشر الأكثر موثوقية للسيارات المستعملة، هناك ممثلون لهذه الدول الثلاث للسيارات فقط.

المركز الأول لكزس. متوسط ​​موثوقية سياراتها 78 نقطة. 

ومن المتوقع أن تحتل شركة تويوتا المركز الثاني، قسمها الفاخر هو لكزس. السيارات من هذه العلامة التجارية تحصل في المتوسط ​​على 76 نقطة. 

تأتي بعد ذلك Mazda و Subaru برصيد 69 و 65 نقطة. في المرتبة الخامسة تأتي كيا الكورية التي تبدو متواضعة مع درجة موثوقية تبلغ 61 نقطة. ويليها “يابانية” أخرى – وهي سيارة إنفينيتي متميزة بنفس التصنيف.

في المراكز السابع والثامن والتاسع “الألمان”: تنتمي إليها Audi و BMW و MINI. 

درجاتهم 60 و 58 و 57 نقطة. هذه هي الطريقة التي تبين أن “المواجهة” وبعيدًا عن الممثلين الرخيصين لألمانيا كان أسوأ من حيث الموثوقية من سيارة كيا كورية بسيطة. 

وذهب المركز العاشر أيضًا إلى كوريا – تلقته هيونداي بـ 57 نقطة. وشملت المراكز الخمسة عشر الأولى أيضًا بورش الألمانية، وجيني سيس الكورية، وأكورا اليابانية، ونيسان، وهوندا.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات التي تحتاجونها، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا.

ذكرنا لكم في هذا المقال أشهر السيارات المستعملة، وسيارات مستعملة أكثر شهرة في الصين، و سيارات مستعملة أكثر موثوقية نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى